البريد الإلكتروني: lling@51chemall.com
اتصل بنا
ووهان Lihe المواد الكيميائية الجديدة المحدودة
هاتف: + 86-027-88395717
الغوغاء: +8613007129042
فاكس: + 86-027-88391805
البريد الإلكتروني: lling@51chemall.com
إضافة: غرفة 1801 ، بناء ب ، حاضنة حاضنة جامعة ووهان للتكنولوجيا ، هونغشان ، ووهان ، هوبى ، الصين
هل تؤثر الأدوية الخافضة للضغط على قدرة الرجل على التصرف؟
Dec 14, 2018


بعد تناول شياو لى الدواء ، على الرغم من أن ضغط الدم كان يتم التحكم فيه ، عندما عاش مع زوجته ، كان يشعر دائمًا بالعجز. بسبب عدم التناغم بين حياة الزوج والزوجة ، بدأت مشاعر الزوجين شياو لي تتأثر. كل هذا جعل شياو لى منزعج تحت الظرف ، يعتقد شياو لى أن كل هذا يرتبط بأخذ الأدوية الخافضة للضغط. ولدى التفكير في أن ضغط دمه قد تم التحكم فيه بشكل جيد ، سأل شياو لي الطبيب عن فكرة مقاطعة الانسحاب.

على الرغم من أنه يمكنك فهم مزاج شياو لي ، في الوقت الحاضر ، فإن ارتفاع ضغط الدم هو دواء مدى الحياة ، ومن الواضح أنه ليس من المرغوب فيه وقف الدواء. أما بالنسبة لتكهنات شياو لي ، فإن الأطباء يقولون إن الأدوية الخافضة للضغط تؤثر على وظائف الرجال الجنسية.

هذه الأدوية الثلاثة الخافضة للضغط يمكن أن تسبب الرجال الذين يعانون من "ضعف الانتصاب"

الضعف الجنسي الذكري الأكثر شيوعا هو ضعف الانتصاب (ED) ، المعروف أيضا باسم العجز الجنسي. ويشمل انخفاض الرغبة الفيزيولوجية ، وعدم القدرة على الانتصاب ، وصعوبة في القذف. من المفهوم أن ما لا يقل عن 25 ٪ من أسباب الضعف الجنسي هي التي تسببها المخدرات ، والأدوية الخافضة للضغط هي الأدوية الأكثر أهمية.

من بين هذه الأدوية الخافضة للضغط ، الأدوية التي تم تحديدها لتسبب الضعف الجنسي هي بشكل أساسي ثلاثة أنواع: مدرات البول (مثل فوروسيميد ، هيدروكلوروثيازيد ، إلخ) ، حاصرات بيتا (مثل بيتالوك ، أتينولول ، إلخ). الأدوية الخافضة للضغط المركزية (مثل ريسيربن ، الخافضة للضغط ، الخ).

ومع ذلك ، لا يزال من غير المؤكد أن الأدوية الخافضة للضغط التي تسبب الضعف الجنسي لها مضادات الكالسيوم ، مثل أقراص الإفراز التي تسيطر عليها نيفيديبين وكلوريد الأمونيا. آثار هذا النوع من الأدوية الخافضة للضغط على الوظيفة الجنسية عند مرضى ارتفاع ضغط الدم لدى الذكور تختلف من شخص لآخر ، لذلك ليس هناك أي نتيجة حتى الآن.

هل من الضروري وقف الدواء لمرضى ارتفاع ضغط الدم الذكور؟

بالنظر إلى ذلك ، أعتقد أن بعض مرضى ارتفاع ضغط الدم الذكور قد قرروا التوقف عن تعاطي الدواء. ولكن ما يحتاج الجميع إلى فهمه هو أنه على الرغم من أن الأدوية الخافضة للضغط تؤثر على وظائف الرجال الجنسية ، إلا أنها تؤثر فقط على عدد قليل من الناس. في الواقع ، سواء كان تناول الأدوية الخافضة للضغط أو الضعف الجنسي لا يمكن فصله عن ارتفاع ضغط الدم. ماذا تعني؟

وقد أظهرت الدراسات أن معدل حدوث الضعف الجنسي لدى الرجال المصابين بارتفاع ضغط الدم هو ضعف الرجال الآخرين! ارتفاع ضغط الدم نفسه يمكن أن يسبب ضعف الانتصاب عند الرجال. وذلك لأن ارتفاع ضغط الدم يسبب تصلب الأوعية الدموية ، والمواد الفعالة التي تفرزها الأعصاب يتم تقليلها ، مما يؤدي إلى مشاكل مثل انخفاض في الرغبات الفسيولوجية الذكور ووظيفة الانتصاب غير الطبيعية.

لذلك ، بالنسبة للمرضى الذكور ، سوف تتأثر الوظيفة الجنسية عندما يكون لديهم ضغط دم مرتفع. وهذا يعني ، بغض النظر عما إذا كنت لا تأخذ الأدوية الخافضة للضغط ، هذه الآثار موجودة. ولكن إذا لم يعمل مع العلاج ، أو إذا توقف ، فسيكون التأثير أكبر. لذلك ، فإن إيقاف الدواء ورفض تناول الدواء غير عقلاني ولا معنى له.

إذن كيف يختار الرجال المصابون بارتفاع ضغط الدم الأدوية الخافضة للضغط؟ وقد وجدت الدراسات أن الاستعدادات أنزيم أنجيوتنسين تحويل (مثل إنالابريل ، كابتوبريل ، الخ) ومضادات مستقبل الأنجيوتنسين الثاني (مثل اللوسارتان ، اللوسارتان ، إلخ) لا تؤثر على مرضى ارتفاع ضغط الدم الوظيفة الجنسية ، حتى مضادات مستقبلات الأنجيوتنسين II يمكن أن تحسن أيضا العجز الجنسي.

لذلك ، إذا وجد مرضى ارتفاع ضغط الدم لدى الذكور أن وظائفهم الجنسية تتأثر عند تناول الأدوية الخافضة للضغط ، فيمكنك استشارة الطبيب المحترف لتعديل الدواء ، ولا يُنصح بإيقاف الدواء وتغييره دون تصريح.


حقوق الطبع والنشر © ووهان Lihe المواد الكيميائية الجديدة المحدودة جميع الحقوق محفوظة.