البريد الإلكتروني: lling@51chemall.com
اتصل بنا
ووهان Lihe المواد الكيميائية الجديدة المحدودة
هاتف: + 86-027-88395717
الغوغاء: +8613007129042
فاكس: + 86-027-88391805
البريد الإلكتروني: lling@51chemall.com
إضافة: غرفة 1801 ، بناء ب ، حاضنة حاضنة جامعة ووهان للتكنولوجيا ، هونغشان ، ووهان ، هوبى ، الصين
من الألف إلى الياء ، ميرك ، نوفارتيس ، وشركة فايزر قد جردت خطوط الإنتاج
Nov 26, 2018

1. AstraZeneca: الاستجابة لمنحدرات براءات الاختراع

ومن خلال بيع palivizumab ، من المتوقع أن تحصل AstraZeneca على 1 مليار دولار نقدًا و 8٪ من الأسهم و SOBI (حوالي 500 مليون دولار). ومن المتوقع أن تصل القيمة الإجمالية للصفقة إلى 2.3 مليار دولار ، وهو أكبر ربح لشركة أسترازينيكا لبيع الأصول في السنوات الخمس الماضية.

وذكرت "أسترازينيكا" الأسبوع الماضي أن مبيعات "باليفيزوماب" للأدوية في الربع الثالث انخفضت بنسبة 27٪ إلى 133 مليون دولار. ارتفعت مبيعات الأدوية خارج الولايات المتحدة ، بقيادة أبوت ، بنسبة 4٪ لتصل إلى 281 مليون دولار. في مواجهة أداء السوق غير المرضي ، تتفق AstraZeneca بشكل حاسم "السيوف والأكمام المتأرجحة" مع شخصيتها الجريئة.

منذ أن تولى باسكال منصبه ، كانت AstraZeneca تفقد الوزن. في الشهر الماضي فقط ، باعت AstraZeneca حقوقًا معينة إلى شركة Nexium و Vimovo إلى شركة الأدوية الألمانية Grünenthal مقابل 922 مليون دولار. وفي وقت لاحق ، توصلت شركة أسترازينيكا إلى اتفاق مع شركة Covis Pharma لبيع حقوق الأدوية التنفسية Alvesco و Omnaris و Zetonna مقابل 350 مليون دولار. وكانت "أسترا زينيكا" قد وقعت في وقت سابق اتفاقيات نقل أصول مماثلة مع "ريكاتي" و "آسبين" و "أيرونوود" و "فايزر" ، وحققت أرباحاً بمليارات الدولارات.

بلغت مبيعات أسترا زينيكا في العام المالي 2017 ما يقارب 20.152 مليار دولار أمريكي ، بانخفاض قدره 1.2 مليار دولار تقريبًا مقارنة بعام 2016. ونتيجة لتأثير جرف براءة الاختراع ، انخفض إجمالي مبيعات الشركة بأكثر من 13 مليار دولار أمريكي في السنوات الست من عام 2011 إلى عام 2017. من الصعب جدا الاستدارة على المدى القصير. كما تواجه مجموعة من الأدوية المسجلة ببراءة اختراع ، بما في ذلك مبيعات عالمية تبلغ 2.803 مليار دولار أمريكي في عام 2017 وأحد منتجات الشركة الرئيسية ، Symbicort ، مشكلة انتهاء صلاحية البراءة. استجابة لأزمة الجرف الحاصل على براءة اختراع ، يجري تحسين AstraZeneca لخط الإنتاج بشكل مستمر.

أشاد باسكال ذات مرة بتبادل الأعمال بين شركة نوفارتيس وشركة جي إس كي. "إن الفصل بين الأعمال التجارية الضعيفة نسبياً بين عمالقة الأدوية وتقوية خطوط الإنتاج المفيدة يفضي إلى تطوير الشركة." كما صرح بشكل علني أنه يأمل في زيادة ربحية الشركة من خلال خفض التكاليف وزيادة التدفق النقدي ، وذلك بشكل رئيسي من خلال بيع الأدوية القديمة ، بحيث يمكن تركيز المزيد من الطاقة والموارد على فرص تطوير الأدوية الأكثر ربحية. . من أحدث البيانات ، يبدو أن هذه الإستراتيجية بدأت تصبح نافذة المفعول.

وفقًا لتقرير أرباح AstraZeneca للربع الثالث ، تم تحقيق مبيعات عالمية بنسبة 9٪ على أساس سنوي. مدفوعة بمنتجاتها الرئيسية ، بما في ذلك عقار سرطان الرئة تيريزا ، تجاوزت مبيعات المنتج في الربع الثالث 506 مليون دولار. كما كان أداء عقار إيمفينزي لسرطان الرئة وعقار علاج داء السكري "بيرمكس" جيدا ، حيث بلغت مبيعاتهما 187 مليون دولار و 152 مليون دولار على التوالي.

2. ميرك: العودة إلى فارما

وباعتبارها أقدم شركة أدوية ، فقد عادت إلى نشاطها الأساسي في السنوات الأخيرة ، ولم تعد تسعى إلى التنويع ، وأصبح اتجاه التركيز على الأعمال الرئيسية أكثر وضوحًا.

في عام 2017 ، أصدرت ميرك رسالة تقول أنه من أجل تخفيف الضغوط المالية ، فإنه يعتبر لبيع كل أو جزء من أعمالها الصحية المستهلك. الصحة الطبية ، وعلوم الحياة ، والمواد عالية الأداء هي قطاعات الأعمال الثلاثة لشركة ميرك ، وصحة الأدوية هي الجزء الأكبر من بيانات المبيعات ، بما في ذلك تجارة الأدوية وصحة المستهلك. لدى قسم صحة المستهلك ما يقرب من 3800 موظف ، بما في ذلك Neorobion و Bion و Seven Seas و Nasivin وغيرها من المنتجات ذات العلامات التجارية المعروفة ، بما في ذلك حمض الفوليك والطفولة والفيتامينات وأصناف أخرى.

ووفقاً للتقرير المالي ، فإن أعمال الصحة الاستهلاكية في عام 2016 قد حققت مبيعات بقيمة 860 مليون يورو (حوالي 1.02 مليار دولار أمريكي) في شركة ميرك ، وهو ما يمثل 5.7٪ فقط من أعمال مجموعة ميرك. وفقا لبيانات المسح ، تقدر مبيعات التجزئة العالمية لمنتجات الصحة الاستهلاكية في عام 2017 بمبلغ 233.2 مليار دولار. تحتل ميرك المرتبة 32 في قطاع صحة المستهلك و 0.4٪ في هذا السوق المجزأ للغاية. مثل هذا الأداء لشركة ميرك ، أصبحت أعمال صحة المستهلك "الدجاج".

وأخيرًا ، في أبريل ، وافقت بروكتر آند جامبل على شراء وحدة ميرك للصحة الاستهلاكية مقابل 4.2 مليار دولار ، وستتلقى بروكتر آند جامبل العلامة التجارية للفيتامين Seven Seas والأسواق الأكبر في أمريكا اللاتينية وآسيا. ومع تقدم المعاملة ، سيتم نقل 3،300 موظف من شركة ميرك إلى شركة بروكتر آند جامبل. سعر الصفقة هو 19 مرة مقارنة بأرباح شركة ميرك العام الماضي ، والتقييم في نطاق السعر المرتفع لهذه الصناعة.

وحلل بعض المحللين أن هذه الصفقة ستساعد ميرك في التركيز على المجال الطبي وتجديد خط الأنابيب الخاص بها.

وسيسمح التمويل لشركة ميرك بتخفيض ديونها بسرعة أكبر ، مما يمنحها مرونة أكبر في عملياتها ، بما في ذلك الكيماويات والمستحضرات الدوائية والمعدات المختبرية ، على الرغم من أن الشركة استبعدت عمليات استحواذ بقيمة أكثر من 500 مليون يورو هذا العام. خطة. وقالت ميرك إن بيع أعمالها الصحية الاستهلاكية لم يغير هدفها المتمثل في الحفاظ على مبيعات صافية من العقاقير الطبية المعروفة ، مثل عقار إيربيتوكس المضاد للسرطان وعقار علاج التصلب المتعدد Rebif الذي سيكون إمدادات مستقرة بحلول عام 2022.

3. نوفارتيس: تعزيز ميزة الأعمال

هذا العام ، فإن أكبر خطوة لشركة نوفارتيس ، بالإضافة إلى تسريح العمال ، يجب أن تكون أعمال تصفية مستمرة. على عكس العديد من الشركات التي ترغب في التخلي عن الشركات غير الهادفة للربح والخسائر ، قامت نوفارتيس أيضا بقطع سوق المضادات الحيوية ، وهو سوق جيد.

في يوليو من هذا العام ، أعلنت نوفارتيس أنها ستنهي التطوير المبكر للمضادات الحيوية والعقاقير المضادة للفيروسات في إيميريفيل ، كاليفورنيا ، وتسريح نحو 140 شخصًا. على الرغم من أن هذا المجال له أساس بحث علمي جيد ، إلا أن نوفارتيس قالت: "لقد تقرر تخصيص وقت وطاقة محدودين لمجالات الطب المبتكرة الأخرى الأكثر قدرة على تطوير تأثيرات إيجابية على المرضى. وهذا أيضًا أولوية وتوزيع عقلاني بعض الموارد ، وأعتقد أن الاحتياجات السريرية لهذه الأنواع من الأدوية واضحة ، وسيساعد هذا المجال إلى حد كبير على مساعدة المرضى على تحسين وضعهم في المستقبل.ستستمر شركة نوفارتيس في المشاركة بنشاط مع الشركات التي تشارك في تطوير العقاقير وتطورها. مجال المضادات الحيوية. التعاون وإجراء مناقشات ترخيص خارجية. "

في شهر مارس من هذا العام ، أعلنت شركة نوفارتيس أنها قد توصلت إلى اتفاق مع شركة جلاكسو سميث كلاين (GSK) على بيع 36،5٪ من أسهمها في مشروع مشترك لصحة المستهلك إلى شركة GSK مقابل 13 مليار دولار. وفي العام الماضي ، حققت أعمال صحة المستهلك مبيعات بلغت 7.8 مليار جنيه إسترليني (11.1 مليار دولار). سيتيح البيع لشركة نوفارتيس التركيز على نمو ونمو أعمالها الأساسية. وفقًا لتقارير سابقة من بلومبرغ ، كشف جاي برادنر ، رئيس شركة نوفارتيس للبحث والتطوير ، أنه بعد إجراء تقييم شامل لأصول خطوط الأنابيب ، خفضت نوفارتس عدد مشاريع الأدوية الجديدة من 430 إلى 340 مشروعًا. وقد ترك العلاج نوفارتيس بثقة وسيتم رفوف أو نقلها.

في شهر يونيو ، أعلنت شركة نوفارتس أنها تخطط لتوزيع جميع أعمال ألكون الخاصة بمعدات العناية بالعيون وإطلاق عملية إعادة شراء أسهم بقيمة 5 مليارات دولار. من عام 2008 إلى عام 2011 ، أنفقت شركة نوفارتس 52 مليار دولار للحصول على Alcon ، وهي شركة تابعة لمنتجات طب العيون ، من شركة نستله ، وأصبحت أكبر منتج في العالم لمنتجات الصحة العينية. ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة ، كان أداءه منخفضًا قليلاً. منذ الربع الثالث من عام 2014 ، انخفض أداء شركة Alcon لعدة فصول. على الرغم من أن التقرير المالي لعام 2017 لـ Novartis يدل على أن Alcon قد استأنفت النمو ونمو المبيعات بنسبة 4٪ ، فقد قررت شركة Novartis تجريدها من "أعمال غير أساسية".

تقوم نوفارتيس حاليًا بتنفيذ استراتيجيتها الجديدة للشركة: حيث تعمل على تجريد الشركات غير الأساسية وترسيخ مكانتها الرائدة في قطاع العقاقير الطبية. في تقرير ربع سنوي صدر هذا العام ، قالت شركة نوفارتيس أيضا أنها ستصبح شركة أدوية أكثر تركيزا. لدى نوفارتيس يد جيدة في مجال الطب المبتكرة. في العقدين الماضيين ، اشتهرت شركة نوفارتيس بمنتجاتها المبتكرة وعمليات الدمج والاستحواذ ، وحققت نجاحًا تجاريًا كبيرًا. من أداء شركة Novartis مؤخراً ، كان التركيز بلا شك على مجال الابتكار الطبي وتصفية الأصول غير الأساسية. تعود الأعمال التي أخرجتها شركة نوفارتيس بشكل رئيسي إلى تباطؤ النمو وضعف توقعات السوق. إن تصفية الشركات التي أدت إلى انخفاض الأرباح سيساعد على تعزيز الأرباح والحفاظ على أسعار الأسهم.

4. فايزر: جمع الأدوية واللقاحات

في قطاع الأعمال حيث تم تجريد شركات الأدوية متعددة الجنسيات هذا العام ، أصبحت "أعمال الرعاية الصحية للمستهلكين" الأكثر تضرراً. شركة Pfizer ليست استثناء. وباعتبارها أكبر شركة أدوية في العالم ، فقد أعلنت في شهر يوليو أنها ستعاد تنظيمها إلى ثلاث وحدات عمل: الأدوية المبتكرة والعقاقير الناضجة والعقاقير الصحية (الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية).

بعد إعادة التنظيم ، ستصبح منتجات الصحة الاستهلاكية الخاضعة لولاية الدائرة الطبية المبتكرة الأصلية إدارة الأدوية الجديدة بشكل مستقل ، وسيتم دمج خدمات الأدوية والورم والالتهاب والتمنيع الحيوية التي كانت في الأصل تابعة لدائرة الأدوية الناضجة في قسم الطب المبتكرة. وسوف تشمل الأعمال الدوائية الناضجة معظم العلامات التجارية للمخدرات الفموية التي تنتظر براءات الاختراع من قبل فايزر ، مثل Lerica و Lipitor و Luohuo و Viagra وبعض الأدوية الجنيسة.

قبل استقالته ، قال رويدي إن هذا "تطور طبيعي" من شأنه أن يساعد كل قطاع على تحقيق نمو أفضل. ستنتهي شركة Pfizer ، وهي دواء يستخدم لعلاج آلام الأعصاب السكري وألم الأعصاب في إصابة الحبل الشوكي ، في سوق الولايات المتحدة في نهاية هذا العام.

وفقا للتقرير السنوي لشركة Pfizer لعام 2017 ، بلغت إيرادات الأعمال الصيدلانية المبتكرة (بما في ذلك الأدوية الصحية) ما يقرب من 60 ٪ ، حوالي 31.4 مليار دولار. كانت الأدوية / اللقاحات الثلاثة التي تحمل أعلى نسبة من المبيعات هي PREVNAR 13 (لقاح المكورات الرئوية 13-فالنت) 5.6 مليار دولار ، Leroka 5.065 مليار دولار ، و Ibrance لسرطان الثدي 3.126 مليار دولار أمريكي.

لغرض إعادة هيكلة فايزر ، فإن وجهة نظر وول ستريت الحالية هي أنها تسرّع عملية تصفية أعمال صحة المستهلك ، وستجمع نفقات البحث والتطوير والتسويق في أعمالها الأساسية ، وهي الأدوية واللقاحات الطبية ، بهدف خفض التكاليف وزيادة هوامش الربح. قد يكون السبب المباشر هو أن شركة بلومبيرج أفادت في أكتوبر من العام الماضي أن شركة فايزر أعلنت أن الشركة تفكر في تجريد تجارة الأدوية الصحية بما في ذلك المنتجات "ذات اللمعان الذاتي" مثل الإيداع الجيد والكالسيوم والتليفزيون. . أو بيع أو بيع أو تداول أي عمل آخر من شركة Pfizer كليًا أو جزئيًا.

هناك شائعات بأن شركة فايزر أقل من 99 مليار دولار ولا تبيع. شركات الأدوية متعددة الجنسيات ذات الشهرة العالمية ، بما في ذلك GlaxoSmithKline ، Johnson & Johnson ، Sanofi ، وما إلى ذلك ، هم مشترون محتملون. ارتفع تقييم المبيعات المحتمل للإدارة إلى 20 مليار دولار في مارس من هذا العام.

من حيث أعمال التجريد ، كانت شركة Pfizer دائمًا "صقل" ، وقد جلبت أقسام الأعمال القليلة الماضية "حلاوة" لشركة Pfizer. ﻋﻟﯽ ﺳﺑﯾل اﻟﻣﺛﺎل ، ﻓﻲ ﻋﺎم 2013 ، ﻧﻘﻟت ﻋﻣل اﻟﺻﺣﺔ اﻟﺣﯾواﻧﯾﺔ إﻟﯽ اﻟﻣﺳﺎھﻣﯾن اﻵﺧرﯾن ، اﻟﺗﻲ ﺗﺿﺎﻋف ﺳﻌر ﺳﮭﻣﮭﺎ أﮐﺛر ﻣن ﺛﻼﺛﺔ أﺿﻌﺎف ﺣﺗﯽ اﻵن تم بيع أعمال تغذية الرضع لشركة نستله بسعر 78.5 مليار.



حقوق الطبع والنشر © ووهان Lihe المواد الكيميائية الجديدة المحدودة جميع الحقوق محفوظة.